بداية التشخيص الطبي الدقيق
يعد مستشفى الاستقلال من أكبر المستشفيات الخاصه بالاردن ، فهو مركز استشفاء للمرضى الاردنيين ومرضى السياحه العلاجيه  لما يتمتع به الأردن من سمعة طبية وكفاءة عالية، وإن من وأولويات سياسة مستشفى الإستقلال توفير العناية الطبية المتكاملة لمراجعيها بمختلف أعمارهم وأمراضهم واحتياجاتهم، والمختبر أحد الفرق التشخيصية الهامة من مكونات المستشفى فلا بد أن يكون مجهزا ومدعما بأدق وأحدث الأجهزة الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات المخبرية وبكافة الإختصاصات لتكون مواكبة للتطور العلمي والفني في العالم وبأيدي فنيي مختبر جامعيين أكفياء وذوي خبرة، حيث إن المختبر يقوم بعمل جميع التحاليل الطبية المطلوبة من قبل أطباء المستشفى، والأطباء الخارجيين وبكل الاختصاصات وتصدر نتائج الفحوصات من المختبر في أقل وقت ممكن ، وبمنتهى الدقة ، متبعين لأجل ذلك  طرق السيطرة النوعية ومراقبة الجودة للفحوصات داخليا وخارجيا كذلك من شركات معروفة عالميا ، تدار مع كل تحليل وبصورة يومية إضافة إلى عملية مراقبة الأجهزة ومعايرتها وصيانتها الدورية.

المختبر

يتميز مختبر مستشفى الإستقلال بكونة أحد المراجع المخبرية المعروفة في الأردن حيث إن فيه

اقسام المختبر

جراحة العمود الفقري

تتطلب جراحة العمود الفقري تعاوناً وثيقاً بين مختلف الاقسام تحديداً بين جراحي العظام وجراحي الأعصاب، تشوهات العمود الفقري الخلقية التصاعدية، علاج حوادث العظام والمفاصل، الطب الرياضي والعمليات الجراحية للإصابات الرياضية، امراض الروماتيزم وهشاشة العظام.

جراحة القدم والكاحل

يقدم مستشفانا علاجات لكل الحالات التي تصيب القدم والكاحل، بما فيها الكسور، الاطراف الصناعية، العناية بالقدم، تحليل المشي، والحالات التي تتطلب استعمال النعول، التشوهات الخلقية، تنظير الكاحل، زراعة الغضروف، زراعة المرابط للكاحل.

جراحة الركبة

تنفذ عمليات زراعة المفاصل الصناعية وعملية تنظير الركبة و نقل واصلاح الغضروف المفصلي، بالإضافة إلى حالات نقل ( غرس) الغضروف المفصلي ( ترميم الأربطة) وعلاج كسور الركبة، وتبديل المفصل.

جراحة الورك

تقدم العيادات مجموعة متكاملة من الخيارات لحالات كل من الاطفال والبالغين، مشاكل الورك الخلقية، الكسور، البدائل (المفاصل الصناعية)، اصلاح البدائل وغيرها من الحالات التي يعتني بها اطباؤنا وجراحونا الاخصائيون.

جراحة اليد والرسغ

يقدم الاخصائيون المدربون في مستشفى الاستقلال علاجات جراحية لمجموعة كبيرة من الظروف المؤلمة الناتجة عن الاصابات، الكسور او الحالات الاخرى في اليد والرسغ، يعالج المستشفى ايضا حالات الذراع الامامية والكوع.

جراحة الكتف

يعتبر الكتف احد ادق المناطق من ناحية التدخل الجراحي، يتم في مستشفانا عمليات تبديل مفصل الكتف، علاج حالات خلع الكتف المتكرر بالمنظار، علاج حالات الشلل الإربي للكتف ونقل الأوتار، علاج الألم المزمن وترميم الأوتار عن طريق المنظار.