قسم الطوارئ

قسم الطوارئ

بروتوكول خدمة الاستقبال والطوارئ

تعتبر خدمات الاستقبال و الطوارئ في المستشفى ذات أهميه خاصة لأنها تتوجه للإنقاذ السريع للمرضى في الحالات الحرجة وتقديم الإسعافات الاولية للمصابين في مختلف الحوادث كخطوه أولى و ضرورية للتقليل من خطورة هذه الحالات.
بإمكان الناس التوجه إلى قسم الطوارئ في أي وقت من أوقات الليل والنهار دون موعد مسبق ويسعى الناس عادة الحصول على العناية الطارئة للأمراض التي قد تفاجئ الإنسان في أي وقت كحالات الغيبوبة بجميع أنواعها – الذبحة الصدرية والجلطة القلبية والسكتات الدماغية وحالات التسمم الغذائي، وغير الغذائي، حوادث السيارات والطرق، إصابة العمل والحروق والكوارث الطبيعية.

قسم الطوارئ يخدم كافة شرائح المجتمع الذين هم بحاجة للخدمات الطبية المستعجلة و الحرجة

يحتوي قسم الطوارئ في مستشفى الاستقلال على:

مستشفى الاستقلال يوقع اتفاقية اعتماد لعلاج موظفي جامعة آل البيت

وقع مستشفى الاستقلال اتفاقية لعلاج موظفي جامعة آل البيت و عائلاتهم. جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين رئاسة جامعة آل البيت و إدارة شركة البلاد للخدمات الطبية. حيث تعتبر هذه الاتفاقية جزءا من السياسة التي ينتهجها مستشفى الاستقلال بتقديم الخدمات بشكل مباشر لعدد من المؤسسات في القطاع الخاص و القطاع التعليمي.

مستشفى الاستقلال يوقع اتفاقية تعاون مع التأمين الصحي لنقابة أطباء الأسنان

تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين مستشفى الاستقلال و صندوق التأمين الصحي لنقابة أطباء الأسنان الأردنية، وذلك لتقديم خدمات المستشفى الطبية والصحية المتميزة لمنتسبي النقابة وعائلاتهم اعتباراً من تاريخ 01/04/2021. وأشاد الدكتور عازم القدومي نقيب أطباء الأسنان بجودة الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى والمراجعين ضمن أعلى المستويات والتي كانت الدافع وراء اختياره كوجهة طبية رئيسية

مستشفى الاستقلال يحصد شهادة فخر واعتزاز عالمي من الاتحاد الدولي للمستشفيات على جهوده الاستباقية في مواجهة جائحة كورونا

منذ بداية جائحة كورونا قام مستشفى الاستقلال  باتباع سياسة تجلت في رفع الجاهزية لمواجهة الجائحة، ومساندة الجهود الوطنية في التصدي لها، حيث تم التحضير للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا ووضع الخطط والبروتوكولات التي تتماشى مع تعليمات منظمة الصحة العالمية وحماية المرضى الآخرين.

مستشفى الاستقلال يحصد المركز الأول

 في تقييم جاهزية استعداد المستشفيات للتعامل مع جائحة كورونا و تطبيق معايير الوقاية المثلى من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID حيث حصلت المستشفى على العلامة الكاملة ١٠٠% (المركز الأول) من بين ٢٠ مستشفى خاص شاركوا في التقييم .
بعد حصول المستشفى على شهادة الفخر والاعتزاز من الاتحاد الدولي للمستشفيات، عاد مستشفى الاستقلال للمشاركة في تقييم المستشفيات من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID حيث حصد المركز الاول و حقق العلامة الكاملة .

اضافة برنامج الإقامة للصحة النفسية في مستشفى الاستقلال

يعتبر مستشفى الاستقلال أحد المستشفيات الخاصة الأردنية الرائدة في مجال التعليم الطبي حيث حصلت على اعتماد من المجلس الطبي الاردني لبرامج الاقامة منذ 2017 ولديها الآن 5 برامج اقامه تخصصية لرفد البلاد بأخصائيين متميزين في مختلف المجالات الطبية . و يضم مستشفى الاستقلال برامج الاقامة في التخصصات التالية : الامراض الباطنية، الجراحة العامة، الأطفال، النسائية والتوليد، التخدير. كما يفتخر مستشفى الاستقلال الشروع ببرنامج الاقامة لتخصص الأمراض النفسية واضافته لقائمة التخصصات الطبية المعتمدة .

تكريم المكتب الصحي الكويتي

كرم المكتب الصحي الكويتي ممثلا بالسيد بدر الحربي مدير مستشفى الإستقلال أحمد الأحمد و مشرفة المرضى العرب في مستشفى الإستقلال ميادة المومني وذلك على جهودهم في رعاية الأشقاء الكويتين المرضى خلال جائحة كورونا. وأشاد المكتب الصحي التابع للسفارة الكويتية على الجهود المبذولة من قبل المستشفى في متابعة حالة المرضى والمساعدة في رعايتهم والاهتمام بهم خلال فترة الحظر التي رافقت الجائحة معرباً عن ثقته الكبيرة في كادر وإدارة مستشفى الإستقلال ومؤكداً إعجابه بالتطور الكبير في الخدمات الطبية داخل المستشفى والرعاية الصحية المميزة.

زيارة كريمة من سعادة السفير السعودي نايف السديري

تشرفنا في مستشفى الاستقلال بزيارة كريمة من سعادة السفير السعودي/ نايف السديري حفظه الله حيث قام بجولة تفقدية للاطمئنان على أحد رعايا المملكة العربية السعودية من المرضى داخل المستشفى. و قد أشاد سعادة السفير السعودي و سعادة الملحق الثقافي السعودي الدكتور عيسى بن فهد رميح بإمكانيات مستشفى الاستقلال الكبيرة و دوره النوعي و البارز في خدمة الأشقاء السعوديين و العرب. و يعد مستشفى الاستقلال من أكبر المستشفيات الخاصة التعليمية في المملكة الأردنية الهاشمية. كما يقدم المستشفى كافة الخدمات الطبية و العلاجية و يتم فيه اجراء جميع الاجراءات و التداخلات الجراحية. و يجدر بالذكر حصول المستشفى على العديد من  شهادات التميز المحلية و الدولية و التي تعكس جودة الخدمات الصحية و الفندقية المقدمة ضمن أعلى المعايير المعتمدة عالميا.
 

اعتماد مركز التدريب الخاص بالانعاش القلبي الرئوي الاساسي بالمستشفى

فتخر مستشفى الاستقلال بالإنجازات النوعية و المستمرة  في شتى المجالات الطبية والتعليمية ومن ضمن هذه الإنجازات و أحدثها اعتماد مركز التدريب الخاص بالانعاش القلبي الرئوي الاساسي في المستشفى  (BLS Center) ليصبح مركز دولي مستقل معتمد من قبل جمعية القلب الامريكية International Training Center   AHA – ITC – for BLS   

و ما كان لهذا الإنجاز أن يتم إلا بالتوجه الخاص بمستشفى الاستقلال للتطوير المستمر على مرافق المستشفى التعليمية و الفنية

افتتاح قسم مطمئنة للصحة النفسية و الادمان

تحت رعاية الشريفة بدور عبدالإله وبحضور عدد من الشخصيات الطبية والحكومية والنيابية أقيم حفل افتتاح قسم مطمئنة للصحة النفسية والإدمان في مستشفى الاستقلال

وقال مدير عام شركة البلاد للخدمات الطبية - مستشفى الاستقلال أحمد الأحمد أن هذه الخطوة تعكس نهج مستشفى الاستقلال الثابت ورسالته الطبية الانسانية النبيلة في تقديم خدمات ريادية و سباقة في القطاع الطبي الخاص حيث أن مطمئنة يعد القسم النفسي الأول من نوعه و الوحيد في القطاع الخاص ضمن منظومة طبية متكاملة مما يقلل من الشعور بالوصمة المجتمعية لمتلقي الرعاية النفسية. و أكد الأحمد أن الاستمرار في اتباع هذه الخطى هو تأكيد لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على أهمية الشراكة بين القطاعين العام و الخاص لما فيه من خدمة للوطن و المواطن

و ذكر الأحمد أن قسم مطمئنة يستقبل المرضى من كلا الجنسين في أقسام منفصلة لحالات الادمان و الحالات النفسية، بتجهيزات فندقية تليق بمتلقي الخدمة الطبية كما أضاف أنه تم استقطاب كوادر طبية و تمريضية و مساندة في كافة التخصصات حيث يتم تقديم الجلسات العلاجية بوجود مختصين في علم النفس الإكلينيكي ، العلاج الوظيفي ، والخدمة الاجتماعية

وأقيم على هامش حفل افتتاح القسم الخاص بالصحة النفسية والذي يتزامن افتتاحه مع اليوم العالمي للصحة النفسية فعالية تفاعلية بعنوان ( الصحة النفسية للجميع/ الصحة النفسية في عالم غير متكافئ)

جامعة فيلادلفيا و مستشفى الاستقلال يوقعان اتفاقية تعاون

جامعة فيلادلفيا و مستشفى الاستقلال يوقعان اتفاقية تعاون تحقيقاً للرسالة المشتركة في تمكين الطلبة وتعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم وتدريبهم في أفضل المراكز بهدف تزويدهم بالكفايات العملية والعلمية المطلوبة في سوق العمل.

وقعت جامعة فيلادلفيا و مستشفى الاستقلال في عمان اتفاقية تعاون مشترك ،وقعها من طرف الجامعة عطوفة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة وعن المستشفى عطوفة مدير عام شركة البلاد للخدمات الطبية / مستشفى الاستقلال السيد أحمد الأحمد . 
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنمية أواصر التعاون والتنسيق بينهما فيما يختص بتدريب طلبة التمريض والعلاج الطبيعي والصيدلة وهندسة الجينات والتغذية وكذلك طلبة إدارة المستشفيات بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات العلمية والعملية والتدريب الميداني . كما تعزز أطر التنسيق على مستوى الأنشطة الأكاديمية بالمشاركة بالأبحاث، والمؤتمرات، والندوات وورش العمل لغايات خدمة المجتمع ورفع جودة الخدمات الصحية.
وأكد الأستاذ الدكتور الشيخ سالم على ضرورة عقد مثل هذه الاتفاقيات خاصة مع المؤسسات الصحية المرموقة في الأردن لإيجاد البيئة التعليمية المناسبة من خلال التعاون الوثيق وتبادل الخبرات و ذلك لضمان جودة المخرجات كما أشار بأن الجامعة تقدم كوادرها المتخصصة و مصادرها العلمية من الكتب وقواعد البيانات المشتركة من أجل تفعيل التعاون المشترك لتحقيق اهداف الاتفاقية. 
وأشاد السيد احمد الأحمد بسمعة جامعة فيلادلفيا  وخريجيها، و بأن هذه الاتفاقية تحقق رؤية المستشفى في التعاون مع مؤسسات المجتمع العلمية من أجل تقليل الفجوة ما بين التعليم العلمي والتدريب العملي .
وحضر توقيع الاتفاقية من جانب الجامعة الدكتورة فدوى الحلايقة/ عميد كلية التمريض ومجموعه من عمداء الكليات بالجامعه ومن جانب مستشفى الاستقلال  السيد أيمن غطاشة / مسؤول التعليم المستمر.

زيارة قنصل السفارة الأسترالية

كان من دواعي سرورنا أن نرحب بقنصل السفارة الأسترالية في عمان  وفريقها في مستشفى الاستقلال الأسبوع الماضي. التقى وفد السفارة مع طاقمنا الطبي والتمريضي والإداري واستمتعوا بجولة في مرافق المستشفى.

افتتاح مركز تدريب على انعاش الاصابات المتقدمة

تحت رعاية معالي الدكتور نايف الفايز / رئيس مجلس الادارة السابق وبحضور كل من مدير عام شركة البلاد السيد احمد الاحمد واعضاء مجلس الادارة ومدير مستشفى الاستقلال تم توقيع اتفاقية افتتاح مركز تدريب على انعاش الاصابات المتقدمة والمعتمد من جمعية الجراحيين الامريكية ATLS Center

حضر الحفل العديد من الاستشاريين والاخصائيين من مختلف الاختصاصات والعديد من مدراء ورؤساء الاقسام الطبية بالمستشفى وبعض الضيوف

تخلل الافتتاح شرح موجز من قبل رئيس فرع الاردن لدورة انعاش الاصابات المتقدمة / كلية الجراحين الامريكية الدكتور محمود العودات عن اليه التعامل الصحيح مع الاصابات والحوادث واهمية توعية المجتمع كافة بضرورة اتباع الارشادات الصحيحة للتعامل مع الاصابات والحوادث وذكر بأن اول دورة سيتم عقدها بمركز مستشفى الاستقلال ستكون لوفد من تركيا

ثم تلا ذلك توقيع اتفاقيه افتتاح مركز التدريب الخاص بالاصابات المتقدمة بين المدير العام والدكتور محمود العودات وتم تسليم الدروع التكريمية وقام الحضور بزيارة لمركز التدريب وافتتاحه رسميا ونوه الدكتور العوادات الى ان المتدربين يقومون بمحاكاة الواقع من خلال عرض سيناريوهات حقيقية امامهم ومتابعه مدى تفاعلهم معها

اجتماع الهيئة العامة العادية لشركة البلاد للخدمات الطبية م.ع.م (مستشفى الاستقلال)

اجتماع الهيئة العامة العادية لشركة البلاد للخدمات الطبية م.ع.م (مستشفى الاستقلال) والذي عقد بواسطة وسائل الاتصال المرئي والإلكتروني وقد ترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة السيد تركي بن فهد العذل وقد حضر السيد ياسر أبو الغنم مندوبًا عن عطوفة مراقب عام الشركات

تكريم كوادر قسم تصوير الثدى في مستشفى الاستقلال

ضمن فعاليات شهر تشرين الاول الوردي للتوعية بسرطان الثدي… كرمت ادارة مستشفى الاستقلال رئيس و كوادر قسم تصوير الثدى في المستشفى وذلك لتميزهم وحصولهم على الاعتمادية من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية ٢٠١٩.

حيث قدم سعادة المدير العام درع الادارة لقسم الاشعة وقام بتوزيع الشهادات والهدايا على كوادر القسم

مشاركة مستشفى الاستقلال في منتدى السياحة العلاجية و السفر الصحي الدولي ٢٠١٩

شارك مستشفى الاستقلال في منتدى السياحة العلاجية و السفر الصحي الدولي ٢٠١٩ بتنظيم من جمعية المستشفيات الخاصة في فندق لو رويال في العاصمة عمان تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله. و تأتي هذه المشاركة كون مستشفى الاستقلال وجهة هامة للسياحة العلاجية في العالم تستقطب الكثير من الأشقاء العرب و الأصدقاء الأجانب لتلقي العلاج الأمثل ضمن أعلى معايير الجودة

مشاركة في المؤتمر الدولي للجمعية الأردنية لجراحي العظام

مشاركة اخرى لمستشفى الاستقلال، الصرح الطبي الشامخ في المؤتمر الدولي للجمعية الأردنية لجراحي العظام تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بن طلال المعظمة في فندق كمبنسكي – عمان في الفترة ١٠/٣٠ – ٢٠١٩/١١/٢ و ذلك استمرار للمسيرة و النهج الذي تبناه المستشفى منذ افتتاحه و بخطى ثابتة و متسارعة.

تكريم مستشفى الاستقلال للمرة الثانية على التوالي قسم القسطرة القلبية ممثلا بالسيد نضال الربابعة

كرم مستشفى الاستقلال للمرة الثانية على التوالي قسم القسطرة القلبية ممثلا بالسيد نضال الربابعة لجهوده و تميزه في أداء مهامه و قدرته العالية على التعامل مع الحالات الطارئة بأوقات و ظروف جوية مختلفة. يجدر الاشارة الى شمولية التخصصات الطبية التي تعمل في القسم سواء كأطباء قلب للبالغين و للاطفال بالاضافة الى اطباء الشرايين و الأوردة و الأشعة التداخلية من داخل و خارج الاردن. و كان لقسم القسطرة القلبية دورا فعالا في عقد ورشات علمية لحالات علاجية معقدة و كذلك المشاركة في الحملات الخيرية لمعالجة المرضى السوريين و اجراء أكثر من 22 حالة قسطرة منها 15 حالة اجراء علاجي.

بوركت جهودكم و الى المزيد من النجاح و العطاء و التميز … بعون الله نرعاكم

ورشة عملية لمعالجة حالات معقدة لمرضى يعانون من انغلاق و تكلس الشرايين التاجيية (شرايين القلب) عنوانها التداخلات القلبية المعقدة لعلاج الانسدادات التاج

تم عقد ورشة عملية لمعالجة حالات معقدة لمرضى يعانون من انغلاق و تكلس الشرايين التاجيية (شرايين القلب) في مستشفى الاستقلال عنوانها التداخلات القلبية المعقدة لعلاج الانسدادات التاجية المزمنة باشراف الدكتور عبد الباسط الخطيب و الدكتور نائل الشوبكي بالتعاون مع الدكتور ماكس ميسليانو و شركة جارا للاجهزة و المستلزمات الطبية . نشكر جميع كوادر مستشفى الاستقلال على نجاح هذه العمليات، قسم القسطرة القلبية باشراف نضال الربابعة و كافة العاملين في مستشفى الاستقلال على نجاح هذا اليوم المميز.

اجراء عملية زراعة كلى ناجحة تحت اشراف الدكتور صالح أبو رمح حيث تم اخذ الكلية من الابن المتبرع

تم بحمد الله اجراء عملية زراعة كلى أخرى ناجحة في مستشفى الاستقلال وقد اجريت العملية تحت اشراف الدكتور صالح أبو رمح استشاري أول امراض وزراعة الكلى والدكتور سامر الجيزاوي استشاري جراحة المسالك البولية و التناسلية و زراعة الكلى والدكتور مأمون القريوتي استشاري جراحة الأوعية الدموية و القسطرة و زراعة الأعضاء. حيث اجريت العملية للمريض سليمان الشراري وتم اخذ الكلية من الابن المتبرع. نشكر كل من ساهم بنجاح العملية من كادر طبي و تخدير ممثلا بالدكتور فؤاد الفقهاء و طاقم التمريض و الكادر الإداري كاملا .

والحمد لله على سلامة المرضى ونتمنى لهم دوام الصحة والعافية

حملة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الوطني

نظم مستشفى الاستقلال حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الوطني

وقال مدير عام مستشفى الاستقلال، احمد الاحمد، ان مستشفى الاستقلال أخذ على عاتقه ان يكون شريكا ومكملا للقطاع الطبي العام انطلاقا من مسؤوليته تجاه الوطن والمواطن ولبنة أساسية في القطاع الخاص يقدم الخدمات الطبية لأبناء الوطن وفق رسالة هادفة، تسجل وتضاف الى انجازات مستشفى الاستقلال

وشكر الاحمد المواطنين على التفاعل مع الحملة والتبرع بالدم في المستشفى

ويضم المستشفى 280 سريرا متعدد التخصصات مجهز بالكامل لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية مرتكزة على أفضل معايير الجودة محلياً وعالمياً

تكريم مستشفى الاستقلال في المؤتمر و المعرض الخامس للجودة الخاص بمجلس اعتماد المؤسسات الصحية ٢٠١٩

تم تكريم مستشفى الاستقلال في مؤتمر في المؤتمر و المعرض الخامس للجودة الخاص بمجلس اعتماد المؤسسات الصحية ٢٠١٩ المنعقد في لو رويال / عمان و ذلك لدوره المستمر و الفعال في تقديم الخدمات الطبية المتميزة ضمن أعلى مستويات الجودة.

الاستقلال تتألق و تحصل على الاعتمادية

يتقدم مدير عام شركة البلاد للخدمات الطبية/ مستشفى الاستقلال السيد أحمد الأحمد من مجلس إدارة مستشفى الإستقلال ممثلا بسعادة السيد/ تركي بن فهد العذل رئيس مجلس الادارة بأسمى ايات التهاني بمناسبة حصول مستشفى الاستقلال على شهادة الاعتماد المحلية التي يمنحها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية ( HCAC)

تكريم العاملين في الاقسام المختلفة

كرمت الإدارة العامة والدائرة الطبية في مستشفى الاستقلال و يمثلها رئيس الأطباء الدكتور محمد أبو رجب و سعادة المدير العام الأستاذ أحمد الأحمد و المدير الطبي الدكتور مؤيد عمر الأطباء و العاملين في الأقسام المختلفة على الجهود الجبارة و النوعية التي بذلوها خلال الفترة الماضية في تقديم الرعاية الطبية المثلى ضمن أعلى المعايير المحلية و العالمية و التي توجت بانجازات و شهادات اعتزاز و فخر دولية كما تم تكريم عوائل المرحومين بإذن الله ناظم تراب و مازن العليمات و ماجد بدير على تفانيهم في أداء الواجب و تتضمن الحفل التكريمي دراسات علمية مدعمة باحصائيات أعدها قسم الباطنية العامة تعكس الاستباقية و الجاهزية الدائمة في التعامل مع المستجدات الطارئة
 

اجراء عملية قيصرية نوعية لحامل بثلاث توائم أطفال أنابيب

تم و بنجاح و الحمدالله اجراء عملية قيصرية نوعية لحامل بثلاث توائم أطفال أنابيب في مستشفى الاستقلال تحت اشراف الدكتور وائل ابو نواس استشاري النسائية والتوليد وحالات العقم يرافقه كادر طبي و تمريضي و فني مميز من قسم العمليات. و تتقدم بدورها مستشفى الاستقلال بأحر التهاني و التبريكات الى ذوي المواليد الجدد بهذه المناسبة

قصة نجاح أخرى تضاف إلى نجاحات مستشفى الاستقلال

قصة نجاح أخرى تضاف إلى نجاحات مستشفى الاستقلال ... حيث تم وضع مولود في بداية الشهر السابع و هو في حالة الخطر في قسم الخداج في مستشفى الاستقلال تحت إشراف الدكتور محمود كعابنة و عناية فائقة من كادر تمريض الخداج الرائع على مدار الساعة و الحمدلله تخطى المولود مرحلة الخطر خلال اقامته بخداج المستشفى ... و خلال هذه الفترة تلقى الطفل زيد كامل رضعاته من حليب الام حيث أن المستشفى يدعم الرضاعة الطبيعية. و ذلك بدوره ساهم في التقليل من خطر حدوث التهاب وتعفن الامعاء (NEC) Necrotizing Entero Colitis المصاحب لحالات الأطفال الخدج و الذي قد يؤدي إلى الوفاة . و يظهر المولود بالصورة و هو حاليا بعمر سنة بصحة جيدة بفضل الله تعالى. كل الشكر و التقدير إلى كل من ساهم في رسم البهجة على وجه هذا الطفل ووالديه الكرام ... بوركت جهودكم النوعية و الجبارة