جراحة العظام والمفاصل

عيادات جراحة العظام والكسور يقدم فيها أطباءنا افضل الخدمات لجميع المرضى الذين يعانون من امراض العظام والمفاصل وكذلك امراض واورام العضلات والنسج الرخوة حيث يتم اجراء الفحوصات اللازمة للمرضى بعد تقييم حالتهم باستخدام احدث الوسائل الحديثة المتطورة.

services

الخدمات التي يقوم بها قسم العظام والكسور

جراحة العمود الفقري
تتطلب جراحة العمود الفقري تعاوناً وثيقاً بين مختلف الاقسام تحديداً بين جراحي العظام وجراحي الأعصاب، تشوهات العمود الفقري الخلقية التصاعدية، علاج حوادث العظام والمفاصل، الطب الرياضي والعمليات الجراحية للإصابات الرياضية، امراض الروماتيزم وهشاشة العظام.
جراحة الورك
تقدم العيادات مجموعة متكاملة من الخيارات لحالات كل من الاطفال والبالغين، مشاكل الورك الخلقية، الكسور، البدائل (المفاصل الصناعية)، اصلاح البدائل وغيرها من الحالات التي يعتني بها اطباؤنا وجراحونا الاخصائيون.
جراحة القدم والكاحل
يقدم مستشفانا علاجات لكل الحالات التي تصيب القدم والكاحل، بما فيها الكسور، الاطراف الصناعية، العناية بالقدم، تحليل المشي، والحالات التي تتطلب استعمال النعول، التشوهات الخلقية، تنظير الكاحل، زراعة الغضروف، زراعة المرابط للكاحل.
جراحة اليد والرسغ
يقدم الاخصائيون المدربون في مستشفى الاستقلال علاجات جراحية لمجموعة كبيرة من الظروف المؤلمة الناتجة عن الاصابات، الكسور او الحالات الاخرى في اليد والرسغ، يعالج المستشفى ايضا حالات الذراع الامامية والكوع.
جراحة الركبة
تنفذ عمليات زراعة المفاصل الصناعية وعملية تنظير الركبة و نقل واصلاح الغضروف المفصلي، بالإضافة إلى حالات نقل ( غرس) الغضروف المفصلي ( ترميم الأربطة) وعلاج كسور الركبة، وتبديل المفصل.
جراحة الكتف
يعتبر الكتف احد ادق المناطق من ناحية التدخل الجراحي، يتم في مستشفانا عمليات تبديل مفصل الكتف، علاج حالات خلع الكتف المتكرر بالمنظار، علاج حالات الشلل الإربي للكتف ونقل الأوتار، علاج الألم المزمن وترميم الأوتار عن طريق المنظار.