مؤتمر السياحة العلاجية والسفر الصحي

التاريخ: 19/11/2022

ضمن فعاليات مؤتمر السياحة العلاجية والسفر الصحي- الذي عقد الاسبوع الماضي- زار وفد من المشاركين في المؤتمر مرافق مستشفى الاستقلال بهدف الإطلاع على أقسام المستشفى والتعرف على التحديثات التي قام بها المستشفى.

من جانبه، رحب سعادة المدير العام أحمد الأحمد بالوفد الزائر، وقدّم لهم شرحاً مُفصّلاً حول أقسام المستشفى وطبيعة عمل الأقسام الطبية والبرامج التدريبية التي يقدمها مستشفى الاستقلال في مجال الطوارئ والعيادات الخارجية، وأقسام الأشعة، وتدريب العاملين في المستشفى، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية المتوفرة في المستشفى، وتقديم أحدث الخدمات التشخيصية والعلاجية والتأهيلية وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

وأطلع الأحمد المشاركين في الجولة على أقسام المستشفى المختلفة من قسم الطوارئ والعيادات الخارجية وقسم العمليات وقسم مطمئنة للصحة النفسية الذي يعتبر المركز الأول والوحيد في القطاع الخاص والمتخصص في علاج الأمراض النفسية، وقسم الأشعة، كما قدم شرحاً عن آلية عمل المستشفى انطلاقاً من وصول المريض إلى مراحل العلاج المختلفة في كافة الأقسام الطبية.

وبين الأحمد خلال الجولة، رؤية ورسالة مستشفى الاستقلال في تعزيز وتدريب الكوادر الطبية العاملة، وذلك لأهميته في رفع كفاءة وزيادة خبرة العاملين في المستشفى، عبر مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي، والتعرف على كافة التحديثات الطبية.

وبين الأحمد أن مستشفى الاستقلال يعمل على تطبيق مجموعة من البرامج والأنظمة الدولية، عبر تنفيذ وتطبيق المعايير المطلوبة، الأمر الذي يعمل على تميز المستشفى محلياً ودولياً في الخدمات المقدمة للمرضى.
وتهدف الزيارة إلى تقوية أصر التعاون والتنسيق المشترك بين مستشفى الاستقلال والجهات الطبية العربية للوصول الى الخدمة الطبية المتميزة عبر تبادل الخبرات.

وانطلقت الاسبوع الماضي، أعمال منتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي على مستوى العالم، والذي تنظمه جمعية المستشفيات الخاصة بالشراكة مع وزارة الصحة وهيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع اتحاد المستشفيات الدولي، والمجلس العالمي للسياحة العلاجية، واتحاد المستشفيات العربية، بمشاركة 750 مشاركا من 50 دولة، وأكثر من 70 متحدثا في 11 جلسة.