تجرى في مستشفى الاستقلال و لأول مرة على مستوى مستشفيات القطاع الخاص

التاريخ: 03/08/2022

تجرى في مستشفى الاستقلال و لأول مرة على مستوى مستشفيات القطاع الخاص

تشخيص معالجة وتسريب الهواء الرئوي عبر جهاز التصريف الرقمي الحديث (Atmos)

قصة نجاح جديدة تضاف إلى سجل إنجازات مستشفى الاستقلال، فقد أجرى أطباء الأمراض الصدرية وجراحي الصدر في المستشفى، تشخيص ومعالجة تسريب الهواء الرئوي من خلال جهاز التصريف الرئوي الرقمي الحديث Atmos ، والتي تجري لأول مرة على مستوى مستشفيات القطاع الخاص في المملكة.

ويتميز هذا الإجراء بالتشخيص الدقيق عبر الجهاز الرقمي الذي يعطي مؤشراً دقيقاً جداً لكمية تسريب الهواء في كل دقيقة ولا يعطي قراءة آنية وإنما يعطي رسم بياني إلكتروني متواصل خلال ٢٤-٧٢ ساعة مما يساهم في متابعة المريض ومدى إستجابته للعلاج، وتتم المعالجة من خلال التحكم في كمية سحب وشفط الهواء حول الغشاء البلوري مما يساعد على تمدد الرئة والتئام الناسور البلوري.

ولا بد من ذكر أن الجهاز يغني المريض عن اجراء الصور الشعاعية التي كانت مطلوبة بشكل يومي في الاجراءات السابقة، كما يتميز الجهاز بسهولة التنقل به وحمله دون أن يعيق حركة المريض.

ويعمل مستشفى الاستقلال على التطوير والتحديث المستمر في توفير الأجهزة الطبية المتطورة، لمواكبة كافة الاحتياجات الطبية، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية بشكل مستمر حفاظاً على سلامة وصحة المرضى والمراجعين للمستشفى و ذلك استكمالا لرسالته في الريادة والتميز والاستباقية.