طوارىْ 7/24
5652600 6 962 +
info@istiklalhospital.com
الاردن – عمان تقاطع شارع الاردن مع شارع الاستقلال

وحدة العناية المركزة والحثيثة

في وحدة العناية المركزة في مستشفى الاستقلال نقدم أقصى أنواع الرعاية الصحية الممكنة بحيث تكون نسبة العناية فيها مركزة بنسبة الممرضين إلى المرضى تساوي 1:1 (أي ممرض لكل مريض).
وتم تصميمها بطريقة تلبي حاجات المرضى الذين يعانون من أمراض وإصابات خطيرة قد تهدد حياتهم وتتطلب مراقبة مستمرة عن كثب ودعماً بمعدات وأدوية متخصصة لضمان سلامة وظائف الجسم الطبيعية.

يدير هذه الوحدة أطباء وممرضون على أعلى مستوى من التدريب متخصصون في مجال رعاية المرضى المصابين بأمراض خطيرة.

تتميز وحدة العناية المركزة عن باقي أقسام المستشفى بوجود عدد أكبر من الكادر الطبي، إلى جانب سهولة الوصول إلى الموارد والمعدات الطبية المتطورة والتي لا تتوفر بشكل روتيني في أي مكان آخر.

تعتبر العناية المركزة في مستشفانا من الأقسام الحساسة حيث تتميز بخصوصية الحالات الموجودة فيها وبالتالي المرضى في هذا القسم بحاجة إلى إهتمام ضمن أجواء هادئة.

يراعى في قسم العناية المركزة ظروف التعقيم وغسل اليدين وتعقيمهما قبل الدخول إلى الوحدة مع الأخذ بعين الإعتبار وجود حالات تحتاج إلى عزل كامل وتعقيم كامل عند الدخول.

يهمنا أن نهتم بتوفير العناية الكاملة في وحدة العناية المركزة والتي تتضمن

N

الاهتمام بالمريض

نهتم بترتيب الوحدة بشكل مميز لتأسيس أفضل الأجواء لراحة المريض وهذا يتضمن التنظيم من حيث الإضاءة والأجهزة اللازمة لمنع حدوث أية مضاعفات.
N

الدعم الطبي

من المهم جداً أخذ جميع عناصر العناية الحثيثة لكل مريض بعين الاعتبار وذلك عن طريق التخطيط والتوزيع الجيد لفريق التمريض ووجود نظام المراقبة لكل مريض والمتصل بنظام المراقبة المركزي في وحدة العناية المركزة.
N

وحدة العناية المركزة للقلب (CCU) Cardiac Care Unit

تقوم وحدة العناية القلبية الحثيثة بالاهتمام بشكل مباشر بمرضى القلب سواء الذين يتم تركيب دعامات قلبية لهم، أو الذين يخضعون لجراحة القلب والشرايين.
يضم كادرنا عدداً من أخصائيي العناية المركزة وأخصائيي التخدير وأطباء جراحة القلب والأوعية الدموية يخضع المريض لمراقبة نبضات القلب و تخطيط القلب ، الضغط ، نسبة الأكسجين في الدم، ودرجة حرارة جسم المريض، بأحدث الأجهزة الطبية لتوفير أعلى مستوى من العلاج والخدمات لجميع المرضى.
Share This