Call Us Toll Free:
2600 565 (06)
 
الجودة
 
نبذه مختصرة عن دائرة الجودة في المستشفى
تعتبر دائرة الجوده العمود الفقري في اي مؤسسة من خلال العمل المتواصل والمستمر لتحسين واستمرارية الالتزام باعلى معايير الجوده محليا وعالميا ، حيث تقوم دائرة الجودة بالتنسيق مع الاقسام الطبية والادارية بوضع السياسات والاجراءات التي من شانها رفع مستوى الخدمات الطبية والادارية للحصول على مستويات رضى العملاء .

الهدف
هو التحسين المستمر لجودة الخدمات التي يقدمها المستشفى ، بما يتوافق مع المعايير المحلية و الدولية و بما يضمن السلامة و الأمن للمرضى و الموظفين و الزوار .

عمل دائرة الجودة
نشر مفاهيم الجودة و العمل على تطوير مهارات الموظفين من خلال برامج التطوير و التحسين المستمر تطبيق معايير المستشفيات بإستمرار سواء كانت معايير محلية أو دولية عمل جولات تثقيفية و تدريبية على جميع أقسام المستشفى العمل على تحليل الحوادث العرضية المرسلة من قبل الأقسام و تقديم تغذية راجعة و العمل على ايجاد حلول لمشاكل التطبيق العمل على تحليل مؤشرات الأداء سواء كانت إدارية أو طبية لرفع جودة و تحسين الأداء العمل على تحليل قياس رضى المرضى و رضى الموظفين و القيام بمشاريع تحسين الأداء بناء على نتائج تلك المؤشرات العمل على عقد اجتماعات اللجان في المسشتفى حسب مرجعية االلجان و متابعة قرارات اللجان العمل على مراجعة و تعديل سياسات وخطط المستشفى و وضعها على موقع المستشفى الالكتروني التعاون مع الاقسام في مشاريع تحسين الجودة التي من شانها رفع مستوى الجوده في المستشفى.

الانجازات
  1. حصول المستشفى على الاعتمادية الوطنية مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية HCAC عام 2015 ، و تم العمل على الـ Midpoint assessment عام 2016
  2. مشاركة المستشفى بالأهداف الوطنية الثلاث لجودة وسلامة الرعاية الصحية لعام 2014 و الحصول عليها عام 2015
  3. المشاركة مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية في يوم التغيير عام ( 2014 ، 2015 )
  4. عمل تقييم تجريبي لوحدة تصوير الثدي عام 2016 للاستعداد للحصول على اعتمادية وحدة تصوير الثدي

يسعى للحصول و انجاز
  1. السعي للحصول على الاعتمادية الوطنية للمرة الخامسة مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عام 2017
  2. يسعى للحصول على اعتمادية وحدة تصوير الصدر عام 2017
  3. يسعى للمشاركة في الأهداف الوطنية الثلاث لعام 2016
  4. المشاركة في يوم التغيير مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عام 2016
  5. تنظيم ورش عمل للجودة على مستوى الاردن .